المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, 2024
صورة
"مَن قامَ بعشرِ آياتٍ لم يُكتَبْ منَ الغافلينَ، ومن قامَ بمائةِ آيةٍ كُتِبَ منَ القانتينَ، ومن قرأ بألفِ آيةٍ كُتِبَ منَ المقنطِرينَ" حديث صحيح إزاي تكون من المقنطرين؟ .. تقيم الليل بـ 1000 آية مش كتير والله.. ومش متعبة خالص ومعنى "المقنطرين" أي المالكين مالاً كثيرًا، والمراد كثرة الأجر، وقيل أي ممن أُعطي من الأجر أي أجرًا عظيمًا.  أخف طريقة إنك تختار سور آياتها كثيرة وقصيرة.. وليكن مثلا.: الحجر - الشعراء - يس - الصافات - ق - الذاريات - الطور - النجم - القمر - الرحمن - الواقعة...  وتقدر تكرر السور الأحب والأسهل لك في كل الركعات أو تقدر تصلي من أول سورة الملك إلى سورة الناس.. صلي التراويح بجزء والقيام بجزء  يعني آخر جزءين بالفاتحة في كل ركعة = 1000 آية تقريبًا هـ تصلي كل ركعة بـ 50 آية وتقدر تصلي التراويح بـ 500 آية.. وتريح ساعتين تلاتة وترجع بعد الساعة 12 تصلي القيام بـ 500 آية #رمضان_هو_الفرصة انتهزوه في الأعمال البسيطة إيلي أجورها عظيمة ولا تنسى.. من قام رمضان إيمانًا وإحتسابًا غُفر له من تقدم مم ذنبه جدد النية خالصة لله واحتسب أجر المقنطرين اللهمَّ تقَبَّلْ منَّا...
صورة
النّشان مكانه ساحات المعارك وقت تسلية وأنت بتصطاد عصافير لعبة إلكترونية مش ليلة القدر خالص! إيلي سابق في كل الليالي غير إيلي نشّن.. وحتى لو جيت معاه صح ونيشانه ظبط إيلي سابق سبق ﴿وَالسّابِقونَ السّابِقونَ۝أُولئِكَ المُقَرَّبونَ۝في جَنّاتِ النَّعيمِ﴾ [الواقعة: ١٠-١٢]