المشاركات

عرض المشاركات من 2024
صورة
- قلتُ يا رسولَ اللهِ! إني أُكثِرُ الصلاةَ عليك، فكم أجعلُ لك من صلاتي؟ فقال: "ما شئتَ"، قلت : الربعَ؟ قال: "ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك"، قلتُ: النصفَ؟ ! قال: "ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك"، قلت: فالثُّلُثَيْنِ؟ قال: "ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك"، قلتُ: أجعلُ لك صلاتي كلَّها؟ ! قال: "إذًا تُكْفَى همَّك، ويُكَفَّرُ لك ذنبَك " الراوي: أبي بن كعب | المحدث: الألباني | المصدر: هداية الرواة الصفحة أو الرقم 889 | خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
صورة
 
صورة
 
صورة
 
صورة
"مَن قامَ بعشرِ آياتٍ لم يُكتَبْ منَ الغافلينَ، ومن قامَ بمائةِ آيةٍ كُتِبَ منَ القانتينَ، ومن قرأ بألفِ آيةٍ كُتِبَ منَ المقنطِرينَ" حديث صحيح إزاي تكون من المقنطرين؟ .. تقيم الليل بـ 1000 آية مش كتير والله.. ومش متعبة خالص ومعنى "المقنطرين" أي المالكين مالاً كثيرًا، والمراد كثرة الأجر، وقيل أي ممن أُعطي من الأجر أي أجرًا عظيمًا.  أخف طريقة إنك تختار سور آياتها كثيرة وقصيرة.. وليكن مثلا.: الحجر - الشعراء - يس - الصافات - ق - الذاريات - الطور - النجم - القمر - الرحمن - الواقعة...  وتقدر تكرر السور الأحب والأسهل لك في كل الركعات أو تقدر تصلي من أول سورة الملك إلى سورة الناس.. صلي التراويح بجزء والقيام بجزء  يعني آخر جزءين بالفاتحة في كل ركعة = 1000 آية تقريبًا هـ تصلي كل ركعة بـ 50 آية وتقدر تصلي التراويح بـ 500 آية.. وتريح ساعتين تلاتة وترجع بعد الساعة 12 تصلي القيام بـ 500 آية #رمضان_هو_الفرصة انتهزوه في الأعمال البسيطة إيلي أجورها عظيمة ولا تنسى.. من قام رمضان إيمانًا وإحتسابًا غُفر له من تقدم مم ذنبه جدد النية خالصة لله واحتسب أجر المقنطرين اللهمَّ تقَبَّلْ منَّا...
صورة
النّشان مكانه ساحات المعارك وقت تسلية وأنت بتصطاد عصافير لعبة إلكترونية مش ليلة القدر خالص! إيلي سابق في كل الليالي غير إيلي نشّن.. وحتى لو جيت معاه صح ونيشانه ظبط إيلي سابق سبق ﴿وَالسّابِقونَ السّابِقونَ۝أُولئِكَ المُقَرَّبونَ۝في جَنّاتِ النَّعيمِ﴾ [الواقعة: ١٠-١٢]
  لما تعبت من فترة ودخلت المستشفى كنت بمر بحالة نفسية وعصبية لا يعلم صعوبتها إلا الله كل الناس استغربوني.. أنت قوية إزاي تنهاري كدة وطبعا إيلي مايعرفونيش فكّروا إني في حالة جزع وإزاي مش متقبلة المرض واختبار ربنا لما شوفت الفيديو دا.. اتأكدت إن الموضوع كان صعب فعلا ومالوش علاقة خالص بمقدار تدينك وعلمك الديني والمليون درس إيلي سمعتهم عن الصبر والاحتساب والتسليم لمقادير ربنا والله مؤمنين وصابرين وراضين.. بس فيه قلب مفطور من العياط وهيموت من الخوف والرعب فيه عقل مش مستوعب سقف المستشفى بدل سقف بيتي فيه تغيّر حياة كاملة .. هم مين إيلي داخلين خارجين عليّ دول! باب مش مقفول بمفتاح إزاي هقدر أنام واتطمن! حتى لو المستشفى دي الفيو بتاعها بيطل على نهر المسيسيبي هتفضل مستشفى مش هتكلم عن التعب الجسدي لأني متأقلمة جدا مع الابتلاء في الصحة والأخذ من الجسد ولله الحمد ... ولكنّ عافيتك أوسع لي https://www.youtube.com/watch?v=8NkxvRf6DOU
صورة
  هتفضل دعوتي الأبدية المفضّلة "اللهم منك العوض، وعليك العوض" أنا مهما فكّرت بعقلي مش هوصل لجمال وقدرة عوض ربنا عوض عن سنين المرض.. عوض عن سنين الحرمان.. عوض عن سنين دعوات ربنا بحكمته لم يُجيبها لي.. عوض عن كل شيء أساسي -من وجهة نظري البشرية- في الحياة ولم أحصل عليه.. عوض عن كل وفاء قدمته لحد واتقابل بالخيانة.. عوض عن كل مرة عملت في حد خير و ردّه لي بـ بشر؛ بل بـ أسوأ أنواع الشر عوض عن كل حلم طمحت له واتمنيته وماتحققش عوض عن كل مرة اتعاملت فيها بـ حُسن نيّة وحُبّ؛ واتعمل علي قصة وسيناريو وحوار، وهري، وقلنا وقالوا، وعملت وسوّت، ونصبوا لي المحاكم والمشانق حتى أحلام المنام والرؤى الحلوة.. إيلي اتمنيتها واستبشرت بيها وبرضو ماتحققتش اللهم منك العوض، وعليك العوض اللهم منك العوض، وعليك العوض اللهم منك العوض، وعليك العوض